ماركات الموبايل
ماركات اللابات

ماركات الموبايلات

ماركات اللابات

احدث الموبايلات

احدث اللابات

الفيسبوك

هل سيفشل ايفون 7 | مشكلة شركة ابل

هل سيفشل ايفون 7 | مشكلة شركة ابل

الآزمة التى تمر بيها شركة آبل :

نبذة عن تاريخ شركة آبل 

  • بَدأت شركة آبل فى (كوبرتينو,كاليفورنيا) فى 1ابريل عام 1976م ,ولكن أٌدرجت فى 3يناير عام1977م ,سُميت شركة آبل بكمبيوتر المحدودة (Apple computer. Inc) لمدة 3 سنوات, ولكن جاءت فى عام 2007 يوم 9يناير وقرارات التخلى عن لفظ "كمبيوتر" حتى تعكس توسع الشركة مستمر فى سوق الإلكترونيات الآستهلاكية .ظل تركيز شركة آبل تقليدى على جهزة الكمبيوتر الشخصية ,كما كانت مبيعتها السنوية على مستوى العالم 32.48 مليار دولار وذلك حتى السنه المالية المنتهية فى 29 سبتمبر . من ثم أخذت شركة آبل سمعة فريدة وقوية فى صناعة الآلكترونيات وذلك فى عام 2008 ,كما كانت الشركة الآكثر إعجاباً وتأثيراً فى الولايات المتحدة لعام 2008 من ثم إلى كل العالم فى عام 2009 .

                                     _____________________________________________________________________

 

                                                                  هل يفشل جهاز ايفون 7 ؟

  • تراجعت قوة شركة آبل  و قيمتها السوقية حتى الآن لمدة عام و ثلاث أشهر ومن الممكن أن تظل إذا لم يأتى جهازها الحديث ايفون 7 التى اعلنت انه سوف يصدر فى سبتمبر من العام االجارى ولكنها تراجعت عن إصدارة وأجلت إصداره لعام 2017 واستكفت بتحديث جهازها الحالى . جاء بعض المحليلين بتشبيه مرعباً بالنسبة لشركة آبل وهى هل من الممكن أن تصبح مثل شركة "بلاك بيرى" التى جاءت بقوة ونفوذ كبير ومن ثم لم تتحمل التواجد مع آبل وباقى شركات الاندرويد وعايشت أزمة فى السوق مستمرة لمدة 9 سنين بدون تحسن .
  • فى مقالنا السابق عن مميزات وعيوب هاتف ايفون 7 تواجدت مميزات عديدة مثل خاصية مقاومة للماء والغبار وشاشتة التى جاءت (Super AMOLED) والكاميرا الثنائية ,ولكن اذا نظرنا فلا يوجد تطور فى التصميم مُنذ إصدارها لهاتف ايفون 6 وذلك يجعل المستخدم يشعر بالملل إتجاه منتج الشركة فإذا نظرنا فنجد شركة سامسونج فى تطور مستمر وشركات جديدة مثل Huawei .
  • كما جاء أن الشركة سوف تلغى مكان وضع سمعات الاذن وهذا قابل رفض شديد جدا من قبل العملاء ومستخدمى هواتف آبل حيث كما جاء فى تسريبات عن هاتف ايفون 7 انه سوف يوجد USB-Type-C وهو مكان للشاحن وايضا سمعات الاذن مما يجعل المستخدم لا يقدر على سَمع الآغانى أثناء شحن الهاتف وايضاً لم تأتى بشاحن سريع كما فعلت شركة سامسونج مع هاتفها (Samsung Galaxy s7) ,آبل استكفت بفعل هذا دون تحسين سرعه شحن البطارية لذلك هذا التعديل وجد هجوماً شديداً من قبل المستخدمين .
  • يجب على شركة آبل حتى تستعد قوتها أن تأتى بتغير جذرى فى هاتف ايفون 7 وتعمل على إقناع الملاين حول العالم بيه حتى تسرد قوتها وقيمتها فى السوق وتوقف هذة الخسارة .

هل سيفشل ايفون 7

                                     _____________________________________________________________________

 

                               إستطلاع رأى من مستخدمى هواتف ايفون وماهى التغيرات المنتظرة حتى يستبدله هاتفهم الحالى بهاتف ايفون 7؟!

  1. إعادة تصميم ايفون عن ماسبق حيث كما رأينا مُنذ إصدار ايفون 6 لم نجد إى تحسين فى التصميم ,فإذا جاء أيفون 7 على نفس التصميم فلن نرغم على تغير الهاتف المستخدم بما مثله .(لابد من تغير التصميم الذى بدا وكأنه اصبح ممل).
  2. لابد أن يأتى بخاصية المقاومة للماء والغبار كما ورد فى التسريب حيث نرى أن شركة سامسونج طبقت هذة الخاصية فى هاتفها (Samsung Galaxy s5) ومن ثم رأينها فى جيلها الجديد (Samsung Galaxy s7 &s7 (Edge وايضاً من معتمدين هذة الخاصية شركة اكسبيريا. غياب هذة الميزة فى كل هواتف ايفون ومع ذلك وجودها فى الشريكات المنافسة يجعل ايفون تتأخر .
  3. من حيث البطارية فى جميع أجيال هواتف آبل يأتى فى النسخه الرئيسية بالبطارية الضعيفة ومن ثم فى نسخة بلس تكون البطارية أقوى وتستطيع العمل لفترات أكبر ,حيث من المنتظر تزويد الميلى أمبير إلى 3000 مع تقليل تسريب الطاقة ,وسرعة شحن البطارية مثلما فعلت شركة سامسونج حيث جعلت هاتفها (Samsung Galaxy s7) يشحن 85% من سعة البطارية فى مدة 30 دقيقة .
  4. ننتظر كاميرا خلفية ثنائة العدسة لا ننتظر تزويد دقه الكاميرا قد أنتظار جعلها عدستين كما جاء فى هواتف Huawei p9 وlG G5 ومن الضرورى تزويدها إلى هاتف ايفون 7 حتى  تواكب الشركة منافسيها .

           نأمل حقاً أن تأخذ شركة آبل أراء المستخدمين فى عين الآعتبار وتحسين نسخة هاتفها ايفون 7 حتى لا تسقط فى أزمة فشل ليس لها معنى ونرجوا أن اعلانها عن تأخير الآصدار يكون لوجود العديد من التغيرات والعودة بقوة مرة أخرى إلى سوقها وعملائها.

        قد بذلنا جهدنا لجمع هذة المعلومات وقرائنا رأى المستخدمين حتى نوفر مقال هكذا , نرجوا أن يشمل المقال كل ما  تتسئله عنه, إذا وُجد إى خطاء نرجوا توجهنا (لن نكون إلإ بدعمكم وثقتكم J )

 

تعليقات الزوار



ماركات الموبايلات

ماركات اللابات

احدث الموبايلات

احدث اللابات

الفيسبوك