ماركات الموبايل
ماركات اللابات

ماركات الموبايلات

ماركات اللابات

احدث الموبايلات

احدث اللابات

الفيسبوك

7 مزايا لأندرويد N الجديد رائعة ومُميزة

7 مزايا لأندرويد N الجديد رائعة ومُميزة

سوف نقوم بالحديث عن مزايا أندرويد N خلال ذلك المقال، وهو نظام التشغيل الذي يعمل عليه ملايين الهواتف الذكية حول العالم، وهو نظام التشغيل الشهير من شركة جوجل في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.

فبعد اصدار نظام تشغيل M الأخير والذي يُطلق عليه " مارشميلو " وبعد تحقيقه نجاحاً كبيراً، تسعي شركة جوجل إلي تطوير بعض الأدوات، وتوفير بعضها بما يتناسب مع حاجة المُستخدم.

ولمعرفة مزايا اندرويد 2016 تابعوا معنا تلك المقالة حتي النهاية.

 

مزايا أندرويد N المُدهشة التي سوف تُفاجئ الجميع

خاصية الرد على التنبيهات بششكل مباشر فى اندرويد ان

(1) خاصية الرد علي التنبيهات بشكل مُباشر: الخاصية الأولي في مزايا اندرويد 2016 هي خاصية تمكنك من القيام من القيام بعملية رد علي التنبيهات أو الرسائل التي تأتي إليك وذلك من خلال لوحة مُعينة وفرتها شركة جوجل في الإصدار الجديد.

خاصية الاشعارات المجمعة

(2) التنبيهات المُجمعة: وتلك الخاصية سوف تلعب دور كبير وحيوي للأشخاص التي تأتي إليهم الكثير من التنبيهات، ويضيعون الوقت في الإطلاع علي كل تنبيه علي حدة، فبواسطة تلك الخاصية يمكنك مشاهدة كل التنبيهات الواردة دفعة واحدة من خلال شاشة العرض الظاهرة في الصورة بالأعلي، وكذلك سوف تجدوا زر بالضغط عليه يلغي وجود تلك الخاصية، ويجعل التنبيهات تعود لتظهر بشكل مُنفرد.

 

(3) خاصية توفير الطاقة Doze: وتُمكنك تلك الخاصية الرائعة من تحسين استهلاك البطارية وتقليله وذلك من التطبيقات، حيث أغلب الأشخاص ممن يمتلكون هواتف ذكية يواجهون مشكلة دائماً عند تشغيل التطبيقات المُختلفة علي هواتفهم، ألا وهي أنها تسحب من البطارية نسبة كبيرة من الشحن، ولذلك تعمل شركة جوجل علي توفير ميزةDoze في اصدار الاندرويد الجديد، والتي تكمُن وظيفته في تقليل سحب الشحن من البطارية عند استخدام التطبيقات. والأروع في الموضوع أن الخاصية سوف تعمل حتي أثناء حركة المستخدم، بحيث لا تتطلب الخاصية أن يكون الهاتف فقط ثابتاً.

 

(4) تطوير استهلاك الذاكرة: ذلك المشروع الذي تحدثت شركة جوجل علي أنها تعمل علي توفيره في نظام التشغيل القادم " اندرويد N " والذي تكمُن وظيفته في الحد من استهلاك التطبيقات للذاكرة، وقد اطلقت علي ذلك المشروع " Svelte " والذي كانت تعمل عليه من قبل.

 

خاصية تقليل استهلاك البيانات

 

(5) خاصية تقليل استهلاك البيانات: تلك الخاصية سوف تكون واحدة من الخواص الرائعة للأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت بكثرة، وذلك لأنها سوف تعمل علي تقليل استهلاك البيانات، وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلي عدم اهدار باقة الإنترنت. وذلك عن طريق منع التطبيقات من الاتصال بالإنترنت عند وجود اتصال بالشبكة كما ترون في الصورة بالأعلي.

 

نظام الوضع الليلى

(6) نظام الوضع الليلي: تلك الخاصية كانت موجودة بالفعل في نظام الاندرويد الأخير " مارشميلو " ولكن أعلنت شركة جوجل أنها سوف تقوم بارجاع تلك الخاصية مرة أخري لنظام أندرويد القادم الجديد.

والخاصية هي عُبارة عن إتاحة تشغيل " ثيم " يكون لونه أسود كما يظهر في الصورة بالأعلي، بحيث يكون لون الإعدادات بالأسود، والجديد في الأمر أن شركة جوجل أعلنت أنها قامت بإضافة العديد من التطويرات علي ذلك النظام الجديد، لتُزيد من فعاليته بشكل كبير.

 

خاصية تكبير عناصر الشاشة

(7) خاصية تكبير عناصر الشاشة: الخاصية الأخيرة معنا اليوم في نظام أندرويد الجديد، هي خاصية إمكانية تكبير الشاشة بشكل سهل من خلال لوحة الإعدادات الموجودة في الهاتف، ويمكنكم مشاهدة صورتها بالأعلي، تظهر واضحة، وعملت الشركة كذلك علي تطويرها ببعض الأدوات الجديدة كذلك.

 

وبذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن مزايا أندرويد N الأكثر من رائعة، والمُرتقبة من ملايين المستخدمين.

وفي انتظار مشاركتكم للمزايا التي أعجبتكم في نظام التشغيل الجديد.

 

تعليقات الزوار



ماركات الموبايلات

ماركات اللابات

احدث الموبايلات

احدث اللابات

الفيسبوك